Wednesday, January 30, 2008

قال يعاقبوا أبوتريكة قال ..


الإعلام الإسرائيلي يطالب بمعاقبة أبو تريكة ..
صورة أبو تريكة تتصدر موقع وان العبري شنت وسائل إعلام إسرائيلية حملة عدائية على نجم المنتخب المصري لكرة القدم محمد أبو تريكة، وطالبت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمعاقبته على خلفية كشفه عن "فانلة" يرتديها تحت قميص المنتخب كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية "تعاطفا مع غزة"، وذلك خلال مباراة منتخب بلاده والسودان في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في غانا.
فقد نشر موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية مساء الإثنين صورة كبيرة لأبو تريكة، وقد كشف عن هذا القميص تحت قميص المنتخب المصري، عقب إحرازه الهدف الثاني لفريقه أمام السودان في المباراة التي انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للسودان.
وقالت الصحيفة بلهجة ساخرة في العنوان: "لماذا نقول لا للسياسة الآن؟". ملمحة إلى أن أبو تريكة أقحم بالفعل السياسة في الرياضة خلافا لما صرح به عقب المباراة، وهو ما يستدعي العقوبة.
وأكد أبو تريكة من جهته عقب المباراة في تصريحات للصحفيين أن ما فعله لم يكن له دلالة سياسية مقصودة وإنما يعبر عن بادرة شخصية منه لإبداء تضامنه مع أهالي غزة من ناحية إنسانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن أبو تريكة هو اللاعب الأكثر شهرة ومحبة حاليا لدى الجماهير المصرية وربما العربية، مما يستدعي التوقف بقوة أمام ما قام به في مباراة السودان.
استعداء الفيفا
وفي محاولة واضحة لحث اللجنة المنظمة للبطولة على معاقبة أبو تريكة، وجهت الصحيفة سؤالا للجنة المنظمة للبطولة الإفريقية الأهم في عالم كرة القدم السمراء، وللاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": "ماذا سيكون رد فعل اللجنة المنظمة للبطولة والفيفا الآن تجاه اللاعب؟".
في ذات السياق، رأت القناة العاشرة الإسرائيلية في تعليق لها مساء الإثنين أن أبو تريكة "أقحم" السياسة والدين معا في بطولة رياضية خلافا للقواعد المتعارف عليها، واستشهدت بتصريح نقلته وكالات الأنباء لأبو تريكة قال فيه أن ما قام به جاء "تعاطفا مع أهلنا في غزة لأننا جميعا مسلمين".
بدوره قال موقع "سبورت 5" العبري تحت عنوان "مصر فازت، والنجم يدعم غزة": إن أبو تريكة أظهر إشارة سياسية واضحة في مباراة لكرة القدم تستحق العقوبة.
وزعمت أن "إسرائيل كانت في قلب الحدث الإفريقي عندما قام نجم مصر الأول بالتعبير عن دعمه الفلسطينيين" في غزة المحاصرة.

نعممممممممممم ؟؟
أكيد أكيد لا تعليق يعني على كلامهم ده .. وأبو تريكة مش محتاج انه يدافع عن نفسه او يبرر اللي عمله وتعاطفه مع أهل غزة ماهواش جريمة .. بجد الراجل ده راجل مالهوش حل .. من أكتر لاعبين الكرة المحترمين اللي عرفهم العالم مش الكرة المصرية بس .. كل الناس بتحبه لأخلاقة العالية وإيمانه وكملت كمان بموقفه الجامد ده .. وبرضو مش بس المصريين ولا العرب ..

تريكة.. أكثر لاعبي العالم شعبية
فكري عابدين
القاهرة - فاز لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة بلقب أكثر لاعبي الساحرة المستديرة شعبية في استفتاء دولي شارك فيه ما يزيد عن 50 لاعبا من كافة دوريات المعمورة.
فعلى موقعه على الإنترنت أعلن "الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم" اليوم الثلاثاء عن فوز أبو تريكة بالمرتبة الأولى في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد بحصده أكثر من مليون صوت في التصويت الذي انتهى يوم 3-1-2008.
وحل السعودي ياسر القحطاني مهاجم الهلال السعودي ثانيا بإجمالي أصوات 613 116، تلاه العراقي يونس محمود مهاجم الغرافة القطري برصيد 583 769، ليحتل اللاعبون العرب المراكز الثلاثة الأُول.

كده مش جايبين حاجة من عندنا .. وهو يستاهل كل خير كلاعب وكإنسان محترم أخلاقه عالية .. وزي ما كل الناس بتقول عليه إن أبو تريكة ينطبق عليه من حبه ربه حبب فيه خلقه ..
إكسوبلالالا إكسوبلالالي أبو تريكة أبو تريكة - على رأي عم سعد الصغير -






التقرير منقول من / إسلام أون لاين ..

5 comments:

كراكيب said...

ابوتريكة....راجل والرجال قليل
وبس بقى انا قولت اوقع اني جيت ودخلت.... بس مش عارف اقول ايه بقى علشان انا مبقوقة من الناس اللي بتتلكك دي...دايما الناس بتتعاقب على اي فعل عدل كدة وابن ناس تعمله.. بس اللي يرفع علم اسرائيل في الملعب يبقى حبيبي وصاحبي وكفاءة......دي حاجة تعل
كتهم الأرف ملوا البلد

عاشقة القمر said...

هو ده الكلام السليم .. بس ما تعمليش في نفسك كده يا حبي جتهم ستين ارف .. الله يحرقهم بجااااااااااااااز ..

Da VinCi said...

اللى عمله ابو تريكه دا .. مش ميول سياسيه ولا كلام فارغ من الى بيقولوه .. اللى عمله دا اى مصرى وعربى عنده دم لازم يعملو .. ويقف وراه .. احنا عرب وطبعنا اننا بنحب بعض واسلامنا بيعبر عن ده .. لكن نعمل ايه فى الثقافات الى بوظت عقولنا .. والاطماع الى الواحد بفى رايح ليها برجليه من غير ما يعلم انه غلط .. كلمه اخيره .. بحترم اوى الشخصيه الى لا يهمه لا مال ولا دنيا .. اللى يهمه ان يخرج اخوه من ازمه .. ويقف جنبه ولو بعباره انا معاك

عاشقة القمر said...

هو ده ابو تريكة زي ماقالت ميرو رجل والرجال قليل .. واحد ما شاء الله عليه ما بيختلفش عليه اتنين وقت الكلام عن ابو تريكة ما بيفرقش اهلاوي من زملكاوي ..
شكرا ليك يا دافنشي على مرورك اللي بينورني وسوري على تأخيري في الرد ..

abdullah-blogs said...

This is such a nice addition thanks!!!
شات صوتي شات صوتي
عرب كول
شات صوتي مغربي
دردشه صوتيه
انحراف كام
منتديات منتديات عرب كول
غلا الروح
شات غلا الروح
شات صوتي
شات مغربي